دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-30

الأرض تستعد لاستقبال كويكب PT5 كقمر مؤقت في حدث فلكي استثنائي

الرأي نيوز - كشف الأستاذ الدكتور علي الطعاني، رئيس قسم الفيزياء بجامعة البلقاء التطبيقية، عن ظاهرة فلكية مثيرة، حيث سيقترب كويكب صغير من الأرض ليصبح قمرًا مؤقتًا يدور حول كوكبنا. يُعرف هذا الكويكب باسم "PT5"، ويبلغ قطره حوالي 10 أمتار، ما يعادل حجم حافلة. من المتوقع أن يظل في مدار الأرض لمدة شهرين، بدءًا من 29 أيلول حتى 25 تشرين الثاني 2024، قبل أن يتحرر من جاذبية الأرض وينطلق بعيدًا في الفضاء.
عند اقترابه، سيسحب الكويكب بواسطة جاذبية الأرض ليصبح قمرًا عابرًا على مسافة تقدر بحوالي 4 ملايين كيلومتر، ما يعادل 10 أضعاف المسافة بين الأرض والقمر. وعلى الرغم من أنه لن يكون مرئيًا بالعين المجردة أو من خلال تلسكوبات الهواة بسبب حجمه الصغير وضعف لمعانه، إلا أنه يمكن رصده بواسطة تلسكوبات متقدمة يستخدمها المتخصصون في علوم الفلك.
وأشار الدكتور الطعاني إلى أن ظاهرة التابع الثاني للأرض ليست جديدة، فقد شهدت الأرض هذا الحدث عدة مرات في السابق. من الأمثلة على ذلك الكويكب HR 120 2006، الذي دار حول الأرض لمدة 12 شهرًا من تموز 2006 إلى تموز 2007، وكذلك الكويكب CD2 2020، الذي استمر في مداره من عام 2018 حتى 2020.
وأكد أن هذه الظواهر الفلكية توفر فرصًا قيمة للعلماء لدراسة لدراسة الصخور الفضائية التي تقترب من الأرض، بما في ذلك تلك التي تصطدم بها أحيانًا، وذلك لمعرفة عمر هذه الصخور وتكوينها الكيميائي، مما يساعد على فهم الصخور الفضائية التي تدور بالقرب من كوكبنا

 

عدد المشاهدات : ( 329 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .